مقالات مفيدة

15 ميزة مخفية على Facebook تعرف عليها

على الرغم من مشاكله ، وهناك الكثير ، يظل Facebook الساحة الرقمية العامة الرئيسية اليوم. ينجذب السياسيون والصحفيون إلى Twitter ، ويحب Gen Z Snapchat و TikTok ، ويملأ Facebook الفجوات في كل مكان آخر.

بضع سنوات من الفضائح لم يكن لها تأثير كبير على أرباح فيسبوك. في الولايات المتحدة وكندا ، حققت أفضل ربع على الإطلاق من حيث عائدات الإعلانات في الربع الرابع من عام 2020 ، وفقًا لشركة  Statista . يستمر المستخدمون النشطون شهريًا على النظام الأساسي في الولايات المتحدة / كندا في الارتفاع . Facebook ليس مرادفًا لـ “الإنترنت” ( على الرغم من بذل قصارى جهده ) ، لكن موقعه على الويب وتطبيقاته تقدم مجموعة من خيارات التخصيص. تابع القراءة لإيقاظ خبير الشبكات الاجتماعية بداخلك.



البريد الوارد الذي لا تعرفه حتى

مجلد "طلبات الرسائل" على Facebook

إذا كنت أحد مستخدمي Facebook لفترة من الوقت ، فمن المحتمل أن يكون لديك مجلد مليء بالرسائل غير المقروءة التي لم تكن تعلم بوجودها: مجلد طلبات الرسائل . هذا هو المكان الذي يرسل فيه Facebook جميع الرسائل من أشخاص لست صديقًا لهم حاليًا. يمكن ملؤها بقنابل المدرسة الثانوية القديمة أو مجموعة من  مرسلي البريد العشوائي النيجيريين . من تعرف؟ فقط طريق واحد لتجد المخرج!

لمراجعة هذه الرسائل ، انتقل إلى Facebook.com ، وانقر فوق  أيقونة Messenger (بالون الكلمة مع صاعقة البرق) أعلى شاشة Facebook الرئيسية. انقر فوق See All in Messenger في الجزء السفلي للذهاب إلى وضع ملء الشاشة. انقر فوق رمز قائمة علامات الحذف ثلاثية النقاط وحدد ” طلبات الرسائل” . ثم سترى كل أنواع الرسائل من الغرباء.

قد يكون هناك إدخال يسمى See Spam يظهر أولئك الذين حاولوا الاتصال بك ، ولكن من المحتمل أن يكون قد تم طردهم من الخدمة بعد أن أبلغهم الآخرون. احذفها بفرح.


شاهد كل الأصدقاء الذين طلبتهم

شاهد كل الأصدقاء الذين طلبتهم

ماذا عن كل الأشخاص الذين طلبت منهم أن يكونوا أصدقاءك والذين تجاهلوا أو حذفوا طلبك؟ فيسبوك يتتبع ذلك. اذهب إلى facebook.com/friends/requests للحصول على قائمة بالأشخاص الذين يكرهونك. أو ربما لا يتفقدون Facebook كثيرًا. ربما كلاهما.


انظر من يتطفل في حسابك

انظر من يتطفل في حسابك

هل تريد معرفة ما إذا كان شخص ما قد قام بتسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook دون إذنك؟ انتقل إلى الإعدادات> الأمان وتسجيل الدخول وابحث عن مكان تسجيل الدخول . ستجد هنا جميع عمليات تسجيل الدخول النشطة على Facebook من أجهزة سطح المكتب أو الأجهزة المحمولة ، حتى عبر التطبيقات (مثل تطبيق Facebook مقابل تطبيق Messenger). سيوفر (عادةً) بيانات عن الموقع والمتصفح والجهاز. إذا بدا شيء مريبًا ، فقم بتسجيل الخروج من الأجهزة الفردية (انقر فوق  قائمة النقاط الثلاث> تسجيل الخروج ) أو جميع الأجهزة مرة واحدة (قم بالتمرير إلى أسفل وانقر فوق تسجيل الخروج من جميع الجلسات ). يكون هذا مفيدًا إذا قمت بتسجيل الدخول إلى كمبيوتر محمول خاص بأحد الأصدقاء أو كمبيوتر عام ونسيت تسجيل الخروج.


أضف بعض الأمان الإضافي

ميزات أمان إضافية

من الجيد إضافة بعض  طبقات الأمان الإضافية  إلى حسابك على Facebook. فيما يلي ثلاثة أشياء ذكية يمكنك القيام بها لحماية نفسك ، والتي ستجدها ضمن  الإعدادات> الأمان وتسجيل الدخول :

  1. تمكين المصادقة الثنائية . إنها فكرة جيدة أن تقوم  بتطبيق  المصادقة الثنائية  على جميع حساباتك . هذا يعني أنه إذا أراد شخص ما الوصول إلى حسابك على جهاز جديد ، فسيحتاج إلى كلمة المرور الخاصة بك والرمز الذي تم إنشاؤه بواسطة تطبيق المصادقة أو إرساله عبر رسالة نصية.
  2. احصل على تنبيهات حول عمليات تسجيل الدخول غير المعروفة . إذا قام شخص ما بتسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز أو متصفح غير معروف ، فيمكن لـ Facebook إعلامك بذلك . (إذا كنت تستخدم VPN ، فقد تلاحظ تلقي  هذه التحذيرات عن نفسك إذا كان خادم VPN في دولة أو دولة مختلفة. هذا هو ثمن اليقظة.)
  3. عيّن 3-5 جهات اتصال موثوقة إذا تم حظر دخولك . جهات الاتصال الموثوقة هم أصدقاء على Facebook يمكنهم مساعدتك بأمان في استعادة الوصول إلى حسابك إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك أو فقدت جهازك المحمول – أو اخترقك شخص شرير وأغلق عليك. يمكنك دائمًا  تغيير جهات الاتصال الموثوقة  لاحقًا ، إذا لم تعد تثق بهم.

تقييد “الأصدقاء” من مشاهدة المشاركات

تقييد "الأصدقاء" من مشاهدة المشاركات

يمكنك التحكم في من يرى منشوراتك على Facebook – كل شخص أو أصدقاء أو أصدقاء أو أشخاص محددين فقط. إذا كان لديك “أصدقاء” لا تريد التطفل على جميع مشاركاتك ، فقم بتقييد وصولهم. انتقل إلى صفحة ملف تعريف الصديق الذي تريد تقييده. انقر فوق  زر الأصدقاء  باللون الرمادي (قائمة ثلاثية النقاط> الأصدقاء على الهاتف المحمول) ، وحدد  تحرير قائمة الأصدقاء >  مقيد . لن يرى هذا الصديق بعد الآن ما تنشره ما لم يكن منشورًا عامًا. يمكنك التحقق من المدرجين في هذه القائمة بالانتقال إلى facebook.com/bookmarks/lists  والنقر على مقيدة.


إلغاء متابعة الأشخاص دون أن تكون غير صديق

إلغاء متابعة الأشخاص دون أن تكون غير صديق

من الناحية النظرية ، فإن جميع أصدقائك على Facebook هم في الواقع أشخاص تحبهم وتريد أن تسمع منهم ، لكن هذا ليس واقعيًا. لكن سيكون من الوقاحة الدفاع عن عمتك أو زميلك في المدرسة الثانوية. خذ الطريق السهل وألغِ المتابعة. لن تظهر منشوراتهم في آخر الأخبار ، لكنك ستظل “أصدقاء” بقدر ما يتعلق الأمر بـ Facebook. إلغاء المتابعة من موجز الأخبار عن طريق تحديد علامة الحذف والنقر فوق “إلغاء متابعة [صديق].” لن يتم إخطارهم ويمكنك التمرير بسلام. أعد تنشيط صداقتك الافتراضية لاحقًا بالانتقال إلى الإعدادات والخصوصية> تفضيلات موجز الأخبار> إعادة الاتصال .


حفظ المشاركات لاحقًا

حفظ المشاركات لاحقًا

يجعل Facebook من المستحيل العودة والعثور على شيء ما تجاوزته أثناء التمرير الأخير. لا تفقد تلك الوصفة اللذيذة أو المقالة الشيقة ؛ احتفظ بها لمدة لاحقة. اضغط على  قائمة القطع  في الجزء العلوي الأيسر من أي منشور وحدد  حفظ الرابط أو حفظ للمشاهدة لاحقًا من القائمة المنسدلة. سيرسل هذا الرابط إلى مجلدك المحفوظ. أين مجلدك المحفوظ؟ في الواقع لن تراه حتى تحفظ شيئًا ما. ثم حفظ قليلا الأرجوانييظهر الشريط في شريط المفضلة الأيسر على سطح المكتب ؛ اضغط على قائمة الهامبرغر على الهاتف المحمول. لا تنتهي صلاحية المشاركات المحفوظة ولكنها قد تختفي إذا حذفها الناشر الأصلي. إذا كنت مدخرًا غزيرًا ، فيمكنك تجميع العناصر المحفوظة في مجموعات لإبقائها منظمة.


انظر كم من الوقت تقضيه على Facebook

وقتك في الفيسبوك

هل أنت قلق من قضاء الكثير من الوقت على Facebook؟ على تطبيق الهاتف ، يمكنك الآن معرفة المدة التي تقضيها على الموقع كل يوم بالضبط. انتقل إلى  قائمة الهامبرغر> الإعدادات والخصوصية> وقتك على Facebook .  سيعرض المخطط الشريطي الموجود أسفل   عرض الوقت” عدد الدقائق التي قضيتها في اليوم خلال الأسبوع الماضي ؛ اسحب لليسار لرؤية استخدام النهار مقابل استخدام الليل وإجمالي عدد الزيارات. ضمن  إدارة وقتك ، عيّن تذكيرًا بالوقت اليومي ليتم إعلامك عندما تكون على التطبيق لفترة معينة من الوقت ، وأنشئ جدولًا لوضع الهدوء لكتم صوت الإشعارات الفورية.

يمكنك أيضًا استخدام ميزة iOS ScreenTime المضمنة   ضمن  الإعدادات  للتحقق من استخدامك للشبكة الاجتماعية بشكل عام ، وتعيين حد – ربما ساعة في اليوم على جميع وسائل التواصل الاجتماعي (بما في ذلك Facebook و Twitter و Instagram و WhatsApp والمزيد.) يمكن للمستخدمين تجربة  الرفاهية الرقمية . لا يوجد ما يعادل سطح المكتب لـ Facebook.com ، ولكن يمكنك استخدام  ملحق RescueTime  لمراقبة نفسك على Facebook وما بعده.


قم بتنزيل نسخة من All Your Facebooking

قم بتنزيل نسخة من All Your Facebooking

هل تريد نسختك الشخصية من كل ما شاركته على Facebook – للأجيال القادمة أو لحفظها قبل حذف حسابك ؟ كل منشور وكل صورة وكل مقطع فيديو وكل رسالة ومحادثة دردشة (ناهيك عن جميع الإعدادات التي ربما  لا تفكر فيها حتى )؟ انتقل إلى  الإعدادات> معلومات Facebook الخاصة بك  > تنزيل معلوماتك . اتبع الإرشادات من هناك لتحديد ما تريد تنزيله ، والإطار الزمني الذي تريده ، والتنسيق الذي يجب أن تصل إليه البيانات. حدد إنشاء ملف . اعتمادًا على مقدار الأشياء التي قمت بحفظها في حسابك ، قد يستغرق Facebook بعض الوقت لتجميعها ؛ ستتلقى إشعارًا عندما يكون جاهزًا للتنزيل.


اختر “جهة اتصال قديمة” لما بعد أن تنقر

صفحة الاتصال القديمة على الفيسبوك

كل شخص على الفيسبوك سيموت. في النهاية. تحسبًا لهذه الحقيقة التي لا مفر منها ، يتيح لك Facebook تسمية جهة اتصال قديمة  ستدير حسابك  بعد رحيلك . يمكن لجهة الاتصال القديمة كتابة منشور مثبت لملفك الشخصي ، والرد على طلبات الصداقة الجديدة التي تأتي بعد اجتيازك ، وتحديث ملفك الشخصي وصورة الغلاف (في حال كانت صورتك النهائية في زي SpongeBob Halloween ساخرًا). يمكنهم حتى تنزيل بيانات Facebook الخاصة بك ، مطروحًا منها أي رسائل أرسلتها / تلقيتها.

يمكنك أيضًا اختيار حذف حسابك بعد وفاتك. سيرسل لك Facebook تذكيرًا سنويًا للتحقق من جهة الاتصال القديمة الخاصة بك ، ما لم تقم بإيقاف تشغيل هذا الخيار. انتقل إلى  الإعدادات> عام> إعدادات الذكرى> تحرير  على سطح المكتب أو الإعدادات> المعلومات الشخصية> إدارة الحساب على الهاتف المحمول لتحديد جهة الاتصال القديمة أو تغييرها. إذا كنت جهة اتصال قديمة لشخص مات ، فاستخدم نموذج طلب إحياء الذكرى هذا لإخبار Facebook عن الشخص واطلب إحياء ذكرى حسابه.


تحرير تفضيلات إعلانك

تحرير تفضيلات إعلانك

تقوم أعمال Facebook على تزويد المسوقين بمعلومات مفصلة عن اهتمامات مستخدميها ، ولكن لديك القدرة على إبقاء تجربتك الإعلانية تحت المراقبة. اذهب إلى  الإعدادات> الإعلانات . علامة التبويب الأولى هي المعلنون ، بدءًا من المعلنين الذين رأيتهم مؤخرًا ، والتي يمكنك إخفاءها واحدًا تلو الآخر. يمكنك عرض قائمة بكل من أخفيتهم ، بالإضافة إلى قائمة بالإعلانات التي نقرت عليها إذا كنت تريد إخفاءها الآن. انقر فوق ” موضوعات الإعلان” وسترى القليل منها يستهدفك. انقر فوق See Fewer للقيام بذلك ، ولكن لا يمكنك إيقاف تشغيلها.

تعد علامة التبويب Ad Settings (إعدادات الإعلانات) هي الأكثر فائدة ، حيث يمكنك الذهاب إلى هناك للحد من كمية البيانات التي يحصل عليها Facebook من الشركاء ، والفئات التي يستخدمونها عليك ، والشركات التي أدرجتك في قائمة جمهور للاستهداف. يمكنك حتى الحد من الإعلانات التي تم إنشاؤها على Facebook والتي تراها على مواقع الويب الأخرى. كل هذه الضوابط محدودة ، لكنها أفضل من لا شيء. أسوأ جزء هو أنه عليك النقر عليها واحدة تلو الأخرى.


يمكن إلغاء التطبيقات بشكل مجمّع

يمكن إلغاء التطبيقات بشكل مجمّع

ما  يمكن أن  المجمع بحذف هي التطبيقات ومواقع الويب التي تستخدم الفيسبوك للسجل الإضافية. انتقل إلى  الإعدادات> التطبيقات ومواقع الويب وستظهر  لك علامات تبويب للتطبيقات / المواقع النشطة والمنتهية الصلاحية والمزالة. حدد مجموعة وقم بتسجيل الخروج. عندما تعود إلى هذا الموقع / الخدمة في المستقبل ، فمن الأفضل أن تقوم بتسجيل الدخول باستخدام عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور ؛ الأفضل من ذلك ، استخدم  مدير كلمات المرور .


قم بإيقاف تشغيل مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا

 قم بإيقاف تشغيل مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا

هل تكره عندما يبدأ تشغيل الفيديو تلقائيًا؟ اقتل تلك “الميزة”. اذهب إلى  الإعدادات> مقاطع الفيديو  واضبط تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا على إيقاف. ستات. لن تندم. إذا قمت بذلك على سطح المكتب ، فإنه يقوم أيضًا بإيقاف تشغيل التشغيل التلقائي على أجهزتك المحمولة ، والعكس صحيح.


توقفوا عن أعياد الميلاد

توقفوا عن أعياد الميلاد

سيخبرك Facebook كل صباح بمن يحتفل من بين أصدقائك بوصولهم إلى الأرض. إذا كنت تكره ذلك وأعياد الميلاد بشكل عام ، أوقف الإشعارات. اذهب إلى  الإعدادات> الإخطارات . هناك العديد من الأشياء التي يمكنك تقليصها هنا ، مثل أبرز ما فعلته في ذلك اليوم في الماضي ، وأنشطة أقرب أصدقائك ، وإطلاق صفحات محلية جديدة ، وما إلى ذلك ، ولكن ليس بعيدًا عن خيار إيقاف أعياد الميلاد .


مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *